تحسبا لأمطار رعدية.. تعليق الدراسة في ورزازات وزاكورة

أسفي كود6 سبتمبر 2024آخر تحديث : الجمعة 6 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تحسبا لأمطار رعدية.. تعليق الدراسة في ورزازات وزاكورة

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في ورزازات تعليق الدراسة، يوم غد السبت (7 شتنبر)، في المدارس والمؤسسات التعليمية القريبة من مجاري الوديان والشعاب، وذلك تحسبا لأمطار رعدية ستشهدها المنطقة ابتداء من مساء اليوم الجمعة، على أن تستأنف الدراسة يوم الإثنين المقبل.

بدورها، قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في زاكورة تعليق الدراسة غدا بالمدارس على أن تستأنف يوم الإثنين، وذلك بعد صدور نشرة إنذارية من مديرية الأرصاد الجوية تحذر من نزول أمطار عاصفية ستصل مقاييسها إلى 120 ملمترا.

وفي إقليم تنغير، دعت السلطات المحلية في قلعة مكونة الساكنة إلى توخي الحيطة والحذر مع التقلبات الجوية المرتقبة اليوم الجمعة ويوم غد السبت وبعد غد الأحد، ودعت إلى الابتعاد عن الوديان و مجاري المياه.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية قوية جدا مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من اليوم الجمعة إلى بعد غد الأحد
وحذرت نشرة إنذارية من نزول أمطار عاصفية بين 70 و120 ملم ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من بعد غد الأحد/ في كل من عمالات وأقاليم زاكورة، وتنغير، والرشيدية، وورزازات، وطاطاظ.

وأمطار من 30 إلى 70 ملم خلال الفترة نفسها في كل من العمالات والأقاليم أسا-الزاك، وتارودانت، وميدلت، والسمارة، وفكيك، وأزيلال، وشتوكة-آيت باها، وتزنيت، وكلميم، وسيدي إفني، والحوز.

وإثر النشرة الإنذارية، دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر في هذه الفترة التي تتزامن مع فترة العودة من العطل المدرسية والصيفية، نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة