بعدما سلم نفسه للمصالح الأمنية.. إلياس المالكي يَمثُل أمام القضاء

أسفي كود12 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2024 - 2:31 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بعدما سلم نفسه للمصالح الأمنية.. إلياس المالكي يَمثُل أمام القضاء

مثُل اليوتيوبر، إلياس المالكي، اليوم الأحد، أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالجديدة، وذلك بعد انتهاء فترة الحراسة النظرية التي قضاها بعد تسليم نفسه للسلطات الأمنية.

فبعد 7 شهر من الفرار، قام اليوتيوبر المالكي، الذي كان يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن السلطات الأمنية بمدينة الجديدة، (قام) بتقديم نفسه للمصالح الأمنية بالدار البيضاء يوم الجمعة 10 ماي الجاري، وفق ما أكده مصدر أمني.

وحسب المصدر نفسه، فبعد إنهاء الإجراءات الجاري بها العمل، تم تسليم الموقوف إلى المصالح الأمنية بالجديدة التي وضعته تحت تدبير الحراسة النظرية، قبل الاستماع إليه ثم إحالته على أنظار الوكيل العام للملك لدى استئنافية الجديدة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر شتنبر 2023، عندما أقدم إلياس المالكي رفقة شخصين آخرين على الإعتداء على اليوتيوبر محمد الطويل المشهور بـ«البورقادي» في كورنيش شاطئ الجديدة، فيما كان شخص رابع يصور الفيديو الذي انتشر لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد تقدم البورقادي بشكاية لدى المصالح الأمنية، تم توقيف مصور الفيديو واثنين من المتورطين فيما ظل المتهم الرئيسي المالكي في حالة فرار.

وبعد أربع جلسات، قضت غرفة الجنايات الابتدائية بالجديد، في حق المتورطين الثلاثة بثلاث سنوات لكل واحد منهم، بعد أن اقتنعت هيأة الحكم بالمنسوب إليهم في صك اتهام تضمن السرقة الموصوفة ليلا وتعدد الجناة واستعمال ناقلة ذات محرك وبث تركيبة من أقوال وصورة شخص دون موافقته من أجل المس بالحياة الخاصة والتشهير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة